i

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتزويدك بخدمة أكثر استجابة وذات طابع شخصي. وباستخدامك لهذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. < يُرجي قراءة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من المعلومات.




الأفراد
الإسلامية
English

«موديز» ترفع النظرة المستقبلية لـ «البنك العربي المتحد» من مستقرَّة إلى إيجابيَّة

يعكس هذا التعديل في النظرة المستقبلية لتصنيف البنك العربي المتحد تحسن وضع أعمال البنك بعد رفع البنك لجودة أصوله واعتماده استراتيجية جديدة.

 

14 سبتمبر 2023: أبقت وكالة تحليلات مودي «موديز»، على تصنيف الودائع طويلة الأجل ورفعت النظرة المستقبلية لتصنيفه من مستقرة إلى إيجابية، ما يعكس قوة رأس مال البنك واحتياطيات السيولة لديه وتمويله القائم على الودائع.

 

ويرجع رفع النظرة التصنيفية من مستقرة إلى إيجابية، إلى رأي وكالة موديز بأن تمتين الأسس المالية للبنك، ولا سيما بعد التحسينات الأخيرة في جودة الأصول والربحية، يزيد من احتمالية ترقية تصنيفه. كما تشير تلك النظرة الإيجابية أيضاً إلى التحسن المرتقب في ممارسات البنك المتعلقة بالحوكمة وتدابير تخفيف المخاطر.

 

بهذه المناسبة، قال شريش بيديه، الرئيس التنفيذي للبنك العربي المتحد: "إنَّه لمن دواعي سرورنا أن يحظى التقدم الذي حقَّقه البنك العربي المتحد بتقدير وكالة موديز. كما إن نظرة موديز تعكس استراتيجيتنا وأولوياتنا للفترة المقبلة. وسوف نستمر في تعزيز وتعميق علاقاتنا الحالية مع العملاء وتوسيع قاعدة عملائنا بعناية في جميع قطاعات الأعمال، بما يتماشى مع قابليتنا للمخاطرة. وإننا نسعى دائمًا لتزويد عملائنا بالمنتجات والحلول التي تساعدهم على تحقيق أهدافهم المالية."

 

وقد أقرت وكالة موديز بالتقدم الذي حقَّقه البنك العربي المتحد في حل مشكلات جودة الأصول القديمة، مع انخفاض كبير في نسبة القروض المتعثرة التي باتت حالياً تتوافق إلى قدر كبير مع المتوسط المحلي لدولة الإمارات العربية المتحدة، فضلاً عن تعزيز احتياطيات خسائر القروض. وكانت العودة إلى تحقيق الأرباح في عام 2022 نتيجة لنمو الإيرادات على هوامش أعلى، وانخفاض رسوم المخصصات بالإضافة إلى تحسين الكفاءة.

 

واختتم بيديه حديثه قائلاً: "نؤمن بأهمية الاعتماد المستمر للتكنولوجيا لجعل الخدمات المصرفية أكثر بساطة وراحة، وهو ما يتجلَّى في جوهر كل عرض من المنتجات والخدمات التي نقدمها".

للمزيد من المعلومات، يرجى الضغط هنا.

لمعرفة المزيد عن البنك، يرجى زيارة موقعه الإلكتروني www.uab.ae

للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

سيرين المرعبي
قسم الاتصالات المؤسسية
الهاتف المباشر: +971 6 507 5415
الهاتف المتحرِّك: +971 556072929
sirine.elmerhebi@uab.ae

تحدث الينا اليوم

يمكنك الوصول إلينا بإستخدام أي من الأرقام التالية

الرقم المجاني

800474

من خارج الإمارات

5987332 6 971

الرقم المجاني لخدمة صدارة

72 32 72 800

الرقم المجاني لخدمة صدارة من خارج الإمارات

5987332 6 971

welcome to UAB live
Please give us a few details and allow us to help you better
captcha